الاقتصاد

وزير المالية: رسوم السجائر جزء من تمويل نظام التأمين الصحي الشامل

اصدرت وزارة المالية بيانا اوضحت فيه ان رسوم السجائر التي بدأ تطبيقها يوم الخميس الماضي لا تعد ضرائب جديدة بل هى رسوم تضمنها قانون التأمين الصحي الشامل الجديد الذي صدر يناير 2018 ونص على تطبيقها فى 12 يوليو الحالى.

واكد بيان وزارة المالية ان تحصيل هذه الرسوم عن السجائر يمثل جزءًا من تمويل تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد إلى جانب مصادر أخري للتمويل ومساهمات مالية من الخزانة العامة للدولة التي ستتحمل أيضًا اشتراكات غير القادرين.
وتضمن البيان أن الحكومة والقيادة السياسية تولي المنظومة الصحية أهمية خاصة مع توفير كافة الدعم المالي والفني لاكتمال المنظومة وبدء تطبيقها وضمان استمرارها لرعاية صحة المواطنين بأفضل صورة ممكنه.
وأكد البيان ايضا أن القطاع الصحي شهد زيادة في مخصصاته المالية خلال العام المالي الجديد لتصعد إلى 80.7 مليار جنيه مقابل 69.5 مليار جنيه بزيادة 11.2 مليار جنيه حتى نوفر أفضل خدمة ممكنة للرعاية الصحية للمواطنين على جميع مستوياتهم، وهو الأمر الذي نعمل على تنفيذه بالتنسيق مع الجهات المعنية واكد بيان الوزارة بأنه من المتوقع ان تحقق حصيلة رسوم السجائر نحو 4 مليارات جنيه سيتم توجيهها كاملا للتأمين الصحى.
وتضمن بيان وزارة المالية أن المخصصات المالية لنظام التأمين الصحي الشامل الجديد بلغ 2.3 مليار جنيه ليتضمن تقديم دعم صحي لغير القادرين بقيمة 1.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى برامج الرعاية الصحية للأطفال دون السن المدرسي والطلبة في سن الدراسة والفلاحين والمرأة المُعيلة.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى