أهم الأخبار

وزير التنمية المحلية:حوكمة إدارة المحاجر بالمحافظات وإنشاء إدارة للتفتيش عليها

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اجتماعاً مع مديري المحاجر بالمحافظات بحضور عدد من قيادات الوزارة .

وتم خلال الإجتماع بحث كافة المقترحات الخاصة بتحقيق الاستفادة المثلى من المحاجر بمختلف أنواعها على مستوى محافظات الجمهورية .

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى اهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحفاظ على حقوق وثروات الدولة من الموارد الطبيعية ، مشيراً إلى سعى الحكومة للإستغلال الأمثل لما يتوافر بالمحاجر من ثروات وتوفير المزيد من فرص العمل وإقامة مشروعات لجذب الاستثمارات المحلية فى هذا القطاع الهام .

وشدد الوزير شعراوى على أهمية الإستمرار فى تحصيل كافة مستحقات الدولة من المحاجر وتعظيم الموارد منها والمرور الميدانى عليها من كافة العاملين بالمحافظات وحصر كافة المحاجر المرخصة والغير مرخصة لحينالانتهاء من قانون الثروة المعدنية الجديد واللائحة التنفيدية الخاصة به .

وأضاف اللواء محمود شعراوى أنه لابد من التعامل بحسم مع المخالفين وإغلاق كافة المحاجر غير المرخصة للحد من سرقة المواد المحجرية وإحكام السيطرة على نقلها على الطريق الرئيسية بالمحافظات بالتنسيق مع إدارات المرور وهيئة الطرق.

وناقش الإجتماع عدداً من المقترحات للحفاظ على حقوق الدولة وإيراداتها من المحاجر ومنها حوكمة إدارة المحاجر بالمحافظات تحت جهة واحدة وربط البيانات على قاعدة بيانات موحدة وتفعيل منظومة الشباب الواحد وتوحيد نماذج التراخيص والإجراءات المنظمة لذلك والحد من ظاهرة تأخير إصدار التراخيص وإنشاء إدارة للتفتيش على المحاجر واستمرار التنسيق مع وزارات الآثار والزراعة والبيئة والعدل والمحافظات للوصول الى رؤية متكاملة لعرضها على القيادة السياسية والسيد رئيس الوزراء.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى