حوادث وقضايا

وزارة التموين.. بدء تلقي طلبات إضافة المواليد لحاملي البطاقات المنتهية بـ”3″

تبدأ مكاتب التموين، اليوم السبت، في تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد لحاملي البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(3)، عقب انتهاء الأسبوع الثالث اليوم الجمعة، والذي استقبلت فيه المكاتب طلبات الإضافة لحاملي البطاقات التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(2).

ومن المقرر أن يستمر الأسبوع الرابع منذ الأول من سبتمبر وحتى السابع من ذات الشهر، وذلك بعد تعديل جدول استقبال المواطنين نظرًا لعطلة عيد الأضحى المبارك، وفقًا للتوجيه الوزاري رقم (21) لسنة 2018.

وحدد التوجيه المُشار إليه، الفترة من 21 أكتوبر حتى 7 نوفمبر؛ لتسجيل المتخلفين عن مواعيدهم ومراجعة ما تم تسجيله.

يشار إلى أن عملية إضافة المواليد الجدد انطلقت في الأول من أغسطس الجاري، وفقًا للقرار رقم 19 لسنة 2018، على مستوى الجمهورية، فيما حدد الفئة العمرية المتاحة للإضافة بمواليد الفترة بين 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015.

ونص القرار رقم 19 على ألا يتجاوز عدد المواليد المضافين 3 أطفال حدًا أقصى على البطاقة الواحدة، وحُدد المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، والقُصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة، والباعة الجائلون، وعمال التراحيل، والسائقون، والمهنيون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا، والمتعطلون ومن في حكمهم.

وكذلك، حُدد الحاصلون على مؤهلات دراسية ولا يزالون بدون عمل بموجب بحث اجتماعي، وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا، والعاملون بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه، بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه شهريًا.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى