أهم الأخبار

وداعاً بطل مصر والعروبه…تقرير خاص

كتب… حمدي مازن

رحل اليوم عن دنيانا ولم ولن يرحل من قلوبنا البطل العظيم والاب والقائد فخامة السيد رئيس مصر الاسبق الرئيس محمدحسني مبارك قائد الضربه الجويه الاولي الذي قال في اخر خطاباته

“ان هذا الوطن العزيز هو وطني حاربت من اجله ودافعت عن ارضه فيه عشت وفيه سأموت وسيحكم التاريخ بما لنا وما علينا”
وداعا يا بطل

سادت حالة من الحزن شملت جميع احياء ومدن مصر عقب خبر وفاة الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك اثبتت مدى حب جميع الشعب بطوائفة للرئيس الراحل كما حرص قادة العالم على تقديم التعازي لأسرة مبارك تعبيرا عن مدى روح الماسك والترابط التي جمعت بينهم

نعت رئاسة الجمهورية، مبارك، “لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة”، معلنة حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيام.

ووصفته القيادة العامة للقوات المسلحة بأنه “ابن من أبنائها، وقائدًا من قادة حرب أكتوبر المجيدة”، كما نعته الإمارات قائلة إنه “قائد بارز كرّس حياته لخدمة وطنه وأمته العربية”.

وتقدمت رئاسة الجمهورية، فى بيان لها، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020.

كما نعى مجلس الوزراء ببالغ الحزن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، الذي وافته المنية صباح اليوم، 25 فبراير 2020.

والذي سبق له تولي رئاسة مجلس الوزراء في الفترة من أكتوبر 1981 وحتى يناير 1982.

ونعى علاء مبارك، والده الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، حيث نشر صورة له وعلق عليها:”إنا لله و إنا اليه راجعون ، انتقل الي رحمه الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك . اللهم أعفو عنه و اغفر له و ارحمه”.

وقال احد  المغردين يدعى عبد الرحمن ” عظم الله أجركم وغفر له ورحمه وأسكنه فسيح جناته وألهمكم الصبر.. كان رجلًا عظيمًا “.

و علقت الفنانة أصالة لتغريده علاء مبارك قائلا ” الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ، ويعينكم على الفراق ياربّ العالمين ” .

و طالبت سهام  بجنازة عسكرية للرئيس الأسبق قائلا ” بنطالب بوجود جنازه عسكرية للرئيس اللي عيشنا معاه 30 سنه بحلوها ومرها الله يرحمك ويغفر لك امين يارب” .

أما صالح الشيحي غرد ” وداعاً يا أبا علاء سيذكرك التاريخ بأنك تخليت عن كرسي الحكم من أجل حقن دماء أبناء شعبك ، الله يرحمك ويغفر لك ” .

 

 

Alaa Mubarak

@AlaaMubarak_

إنا لله و إنا اليه راجعون ، انتقل الي رحمه الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك . اللهم أعفو عنه و اغفر له و ارحمه .

Embedded video

حكم مبارك مصر قرابة 30 عاما، قبل أن يتنحى عن منصبه إثر مظاهرات مليونية خرجت في ثورة 25 يناير 2011؛ للمطالبة برحيله عن البلاد.

أدين مبارك في قضية “القصور الرئاسية” التي حصل فيها على حكم نهائي وبات بالسجن 3 سنوات، وهيّ القضية الوحيدة التي أدُين فيها من جملة القضايا التي حُكم بسببها منذ الثورة، وكان من بينها: قتل المتظاهرين، وهدايا الأهرام، والكسب غير المشروع.

كما كان لشهر فبراير أثر مختلف عن باقي شهور العام في حياة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فأصبح شهر الحظ والحزن.

حصل مبارك على بكالوريوس العلوم العسكرية في فبراير 1974، كما تم ترقيته إلى رتبة فريق طيار في فبراير 1974، وبذلك انتهى فبراير الحظ وبدأ مبارك رحلة فبراير الحزن.

وكان الحزن الأكبر في حياة مبارك في فبراير 2011، عندما أعلن عمر سليمان تنحيه بعد حكم دام 30 عاما لمصر وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بإدارة شؤون البلاد وضج ميدان التحرير وسط القاهرة بمظاهر فرح المحتجين الذين اعتصموا فيه لنحو أسبوعين، وخرج مئات الألوف في مسيرات احتفالية.

وجاء قرار مبارك بالتنحي عن السلطة بعد 18 يوما من الاحتجاجات المليونية شهدتها القاهرة وعدد من المدن، تطالبه بالرحيل والتنحي عن الحكم، وكان مبارك قام بتفويض سلطاته إلى نائبه عمر سليمان.

وكان خطاب اللواء عمر سليمان، هو اللحظة الختامية في مغادرة مبارك وعائلته قصر العروبة، لكن الساعات التي سبقت هذا الخطاب حملت أسرارًا كثيرة، لم يُكشف عنها بشكل كامل حتى الآن.

واستكمالًا للحزن، شهد  فبراير 2014 محاكمة مبارك ونجلاه علاء وجمال، في قضية جديدة بتهمة الاستيلاء على الأموال العامة.

واليوم 25 فبراير، أخر مشوار الحزن برحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن عالمنا بعد تعرضه لأزمة صحية عن عمر 92 عامًا.

تقام جنازة الرئيس الأسبق حسنى مبارك بعد ظهر غدٍ الأربعاء من مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق