حوادث وقضايا

“والي”فتح باب التقدم للحصول على منح لتطوير دور الأيتام والمسنين

 

فتحت وزارة التضامن الاجتماعي باب التقدم للجمعيات والمؤسسات الأهلية المعنية بتطوير مؤسسات رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية وكذلك دور رعاية المسنين للحصول على منح مقدمة من صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية التابع للوزارة وذلك ابتداء من أمس الأحد 8 حتى 22 يوليو الجاري.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن العمل بتلك المنح يتضمن عددا من المحاور الأول خاص بدعم وبناء قدرات العاملين؛ حيث يعمل على رفع كفاءة مقدمي الخدمة والإدارات التنفيذية لعدد 350 مؤسسة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية في 5 محافظات ومقدمي الخدمة والإدارات التنفيذية لعدد 168 دار للمسنين على مستوى 22 محافظة.

أما المحور الثاني فهو خاص بتطوير البرامج والأنشطة؛ حيث يتعلق بتصميم وتنفيذ بعض البرامج والأنشطة الاجتماعية والتثقيفية والمهنية التي من شأنها تعزيز مشاركة المجتمع المدني والتسويق المجتمعي، وفيما يختص بالمحور الثالث والأخير فيتعلق بعمل حقائب تدريبية وأدلة إجرائية في مجال مؤسسات الأيتام والمسنين.

ويتم تخصيص تلك المنح بعد التقدم بمقترحات لتطوير مؤسسات الأيتام والمسنين في عدد من المجالات وإعداد حقائب تدريبية خاصة بتطوير جودة الخدمات، ففي دور الأيتام سيتم تخصيص قيمة المنح لوضع برامج لبناء قدرات فريق مقدمي الرعاية والإدارة التنفيذية لكل دار وسد العجز الوظيفي من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في مجال رعاية الأيتام.

أما بالنسبة الى دور المسنين فقد تم تخصيص قيمة المنح لبناء قدرات مقدمي الرعاية و لتطوير الادارة التنفيذية بكل دار وسد العجز الوظيفي وتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة الخاصة بالمسنين.

ويتم التقدم للحصول على المنحة طبقا للنموذج المتاح على موقع الوزارة www.moss.gov أو تسلم الطلبات باليد لوحدة تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية بمقر الوزارة أو على البريد الإلكتروني care@moss.gov على أن يكون آخر موعد لتسليم المقترحات يوم الأحد الموافق 22يوليو
على أن تكون الجمعيات المتقدمة من الجمعيات التي لديها برامج ناجحة في مجال العمل التنموي بشكل عام ومع مؤسسات رعاية الأيتام والمسنين بشكل خاص ولديها مجلس ادارة نشط يساهم بشكل فعال في تسيير أمور الجمعية وتحقيق رؤيتها ورسالتها

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى