رياضة

هل يملك الأهلي البدائل الجيدة؟.. لعنة الإصابات تضع النادي الأهلي في موقف صعب

كتبت…ميار عادل

واصلت لعنة الإصابات توجيه ضرباتها لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري، وذلك قبل مباراة مهمة ومرتقبة أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، ليرسم عدد اللاعبين الغائبين لأسباب طبية تشكيلا كاملا للشياطين الحمر، في سابقة ليست الأولى بتاريخ قلعة الجزيرة.

 

الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في خضم اللقاءات المؤجلة للجولة الرابعة، من عمر الدوري المصري الممتاز، مساء الأحد، على أرضية استاد القاهرة الدولي.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي مباراته، فاقدا لخدمات كل من محمد الشناوي المصاب بفيروس كورونا، ومحمود وحيد وعلي معلول وجونيور أجاي ووليد سليمان، المصابين بدرجات مختلفة في العضلة الخلفية، ما بين شد وتمزق وثقل.

ويعاني كل من محمد هاني وياسر إبراهيم من إصابات في العضلة الضامة، بين شد وإجهاد، كما تعرض كل من حمدي فتحي وأكرم توفيق لإصابات في الذراع، بخلاف محمود متولي وكريم نيدفيد ومحمد محمود، الذين يلبثون في فترة العلاج منذ أشهر.

وكشف الناقد الرياضي علي نصير عن تأثير الغيابات على أداء الأهلي في مباراة القمة، مؤكدا أن الشياطين الحمر “يملكون البدائل الجيدة”.

وقال : “بالتأكيد المباراة صعبة، والزمالك لديه أفضلية لعدم وجود إصابات، لكن مواجهات القمة ليست لها أي معايير. من الوارد جدا أن يفوز الفريق الذي يخوض المباراة بحظوظ أقل، كما أن عودة الشناوي إذا حدثت ستكون عاملا نفسيا إيجابيا على اللاعبين”.

وأضاف: “الأهلي يعاني من غيابات كثيرة لكن لديه بدائل كثيرة أيضا، ومن الممكن ألا يشعر الجماهير بتلك الغيابات بسبب جودة البدائل، باستثناء علي معلول الذي يعتبر غيابه سببا في تراجع أداء الفريق في المباريات الماضية، مهما كان أداء أيمن أشرف، لأن معلول هجوميا يشكل خطرا كبيرا على الخصوم”.

واستطرد نصير: “غيابات الأهلي في خط الوسط مثل أكرم توفيق أو حمدي فتحي، يعوضها وجود عمرو السولية وآليو ديانج، وغياب جونيور أجاي يعوضه وجود طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا حال مشاركته، كما أن وليد سليمان لا يعتبر لاعبا أساسيا، بينما يسيطر محمد مجدي على هذا المركز، مع الاعتراف بأن الحاوي ورقة رابحة مهمة لموسيماني”.

وختم الناقد الرياضي حديثه بالقول: “الزمالك يخوض مباراته كرد اعتبار بعد خسارة النهائي القاري، ويسعى إلى مصالحة الجماهير بعد الخروج الإفريقي، إذ أصبح لا يوجد أمامه سوى الفوز بالدوري، والانتصار على الأهلي يعتبر خطوة جيدة في مشوار حصد درع الدوري، وباتريس كارتيرون يجيد لعب المباريات الكبيرة، واستغلال ثغرات الخصم”.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق