الصحة

هالة زايد: الإنتهاء من 14 آلف عملية جراحية.. ومنظومة مالية تهدف لعدم تحمل المريض اى مبالغ مالية

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الإنتهاء من 14 آلف و291 عملية جراحية من أصل 27 ألف و 291 مريض من المسجلين على الموقع الإلكتروني والخط الساخن لقوائم الإنتظار، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة.

جاء ذلك خلال ترأس وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، غرفة قوائم الإنتظار، لمتابعة أعمال الغرفة، بحضور الدكتور احمد الانصاري، محافظ سوهاج، وعدداً من أعضاء هيئة الرقابة الادارية، بمقر الغرفة بمعهد تدريب الاطباء بالعباسية.

وناقشت وزيرة الصحة والسكان منظومة الحوكمة المالية لقوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية سواء لنفقة الدولة أو للتامين الصحى، وشاهدت أنظمة التسجيل “أون لاين” على التطبيق الالكترونى المصمم لذلك، كما تابعت دورة العمل ، فضلاً عن استماعها لردود أفعال المرضى بعد تلقيهم الخدمة الطبية بالمستشفيات والتى جاءت ايجابية، مشيدين بالخدمة الطبية التى تلقوها.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان بعدم تحمل المريض أى مبالغ مالية خاصة بالفحوصات أو التحاليل التى تجرى لمريض قوائم الانتظار قبل اجرائه الجراحة اللازمة له، على أن تتحملها الدولة بالكامل ضمن اجراء العمليات، مؤكدة إن القضاء على قوائم الانتظار يعد إنجازًا كبيرًا وتمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل على مستوى الجمهورية

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى