أخبار التعليممحافظات

ننشر مواعيد العمل بالمديريات والإدارات التعليمية بالبحيرة في رمضان

كتبت…أمل محمد

أصدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة البحيرة، كتاب دوري بشأن مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان الكريم وفقًا لقرار محافظ البحيرة رقم 961 لسنة 2020 الخاص بترشيد استخدام وقت العمل الرمضاني، والتى جاءت على النحو التالي:

_ مواعيد العمل الرسمية للعاملين بالجهات التى تعمل بنظام خمسة أيام أسبوعيًا، والتي تكون من الساعة التاسعة صباحًا إلي الساعة الثانية بعد الظهر ماعدا السيدات الساعة الواحدة والنصف.

_ مواعيد العمل الرسمية للعاملين بالجهات التي تعمل بنظام سنة أيام أسبوعيًا، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة اثلانية بعد الظهر مع تطبيق ما ورد بأحكام المادة 131 من اللائحة التنفيذية رقم 81/2016 ويجوز منحهم تصاريح أثناء وقت العمل الرسمي.

أما بالنسبة للجهات التى تتعارض طبيعة العمل بها مع المواعيد السابقة نظرًا لقيامها بتقديم خدمات يوميًا ذات طبيعة خاصة للمواطنين يقوم رئيس الجهة بمعرض الأمر على السلطة المختصة لتحديد المواعيد التى تتناسب مع طبيعة العمل بها.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الموجه الثالثة لفيروس كوفيد19 المعروف إعلاميًا باسم كورونا المستجد.

يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كوفيد19 التى تجتاح مصر والعالم كله منذ مطلع العام الماضي.

حيث أكدت “التعليم” على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، داخل المنشآت التعليمية.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق