أهم الأخبار

محافظ البحيرة:الأسواق إستعدت للإحتفال بشم النسيم

كتبت…ريم مساعد

 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة في تصريح خاص “للبحيرة مباشر” أن الأسواق بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة أنهت إستعداداتها للإحتفال مع المواطنين بأعياد شم النسيم وأن عددا من الإجراءات تم اتخاذها لمتابعة الأسواق والرقابة الصحية والتموينية على المنتجات الموجودة بها .

وأضاف آمنة أن حملات المتابعة والرقابة تتم بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين، التي قامت بالمرور على محلات الأسماك المدخنة والطازجة والمجمدة ومحلات بيع الفسيخ والسردين للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي .

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين، وطالب المواطنين بضرورة التأكد من تاريخ صلاحية المعروضات والإبلاغ فورا عن أية مخالفات قد يرتكبها بعض التجار .

من جانبه أكد السيد وكيل وزارة التموين بالبحيرة في مداخلة هاتفية أنه تم رفع درجة الاستعداد فى جميع الإدارات وعمل غرفة عمليات بمديرية التموين للمتابعة المستمرة لمواجهة أية مخالفات بالتنسيق والتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري .

كم صرح بقيام مباحث التموين بحملة مكبرة على مصانع ومحال بيع الأسماك، وتم ضبط نحو 5 أطنان أسماك فسيخ ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى مجهولة المصدر.

وتم ضبط «أحمد.غ» 41 سنة، صاحب مصنع رنجة في مركز دمنهور، لقيامه بإدارة المصنع بدون تراخيص وإنتاج وحيازة أسماك رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، كما تم ضبط «سعيد.غ» مالك مصنع رنجة في مركز كوم حمادة، و«محمد.ت» مالك مصنع رنجة في شبراخيت، و«فوزية.غ» مالكة مصنع رنجة في كوم حمادة، لقيامهم بإدارة المصانع لإنتاج الرنجة بدون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى