رياضة

مانشستر يونايتد يعلن التوصل إلى اتفاق للتعاقد مع رونالدو… وكلوب يعلق

كتبت…ميار عادل

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الجمعة، توصله إلى اتفاق للتعاقد مع المهاجم كريستيانو رونالدو من يوفنتوس.

ولم يتبق حاليا سوى انتظار الانتهاء من الاتفاق على البنود الشخصية وإجراءات التأشيرة والفحص الطبي.

ولم يكشف النادي الإنجليزي عن التفاصيل المالية، لكن وسائل إعلام بريطانية وإيطالية ذكرت أن يونايتد تعاقد مع رونالدو مقابل 25 مليون يورو.

ونشرت صفحة “مانشستر يونايتد” الرسمية على تويتر صورة قديمة لرونالدو بقميص “الشياطين الحمر”، وعلقت عليها بالقول “مرحبا بك من جديد في يونايتد”.

وكانت تقارير إعلامية ترجح انتقال “الدون” إلى مانشستر سيتي، لكن المفاوضات باءت بالفشل.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب إن انتقال كريستيانو رونالدو “ليس عملا من أجل المستقبل” وأعرب عن أسفه لأنه “يجب أن تكون هناك طرق مختلفة” لبناء فريق ناجح.

وأكمل رونالدو ، 36 عامًا، عودة رائعة إلى مانشستر يونايتد يوم الجمعة، بعد 12 عامًا من مغادرة النادي للانضمام إلى ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي عالمي آنذاك بلغ 80 مليون جنيه إسترليني.

وسيوقع اللاعب البرتغالي الدولي عقدًا لمدة عامين في أولد ترافورد.

وقال كلوب، الذي أنفق 36 مليون جنيه إسترليني فقط على مدافع لايبزيغ إبراهيما كوناتي هذا الصيف، في مؤتمر صحفي إنه يعتقد أن صفقة رونالدو تسلط الضوء على مخطط بعض الأندية التي تستعد لإنفاق مبالغ كبيرة لتحقيق نجاح فوري بدلاً من البناء على المدى الطويل.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي يوم الجمعة “لقد شاهدتها [قصة رونالدو] كمشجع لكرة القدم ، لكن ليس لدي أي علم بها” .

وأضاف :”لا يتعلق الأمر بالحكم على ذلك ، ولكن إذا كان بإمكان الأندية الأخرى القيام بذلك ، فهذا ليس عملا من أجل المستقبل ، إنه يتعلق بالآن”.

“هذه هي الطريقة التي تعمل بها بعض الأندية وهذا جيد، ولكن يجب أن تكون هناك طرق مختلفة، الأندية التي تظهر بعد عامين أو ثلاثة وتحقق نجاحًا.

“الأمر ليس دائمًا مع أفضل فريق في العالم ، يتعلق الأمر بالتطوير كفريق ونادي وهذا ما فعلناه”.

“لدينا موارد ونحن نبني منذ فترة. ليس لدي وقت للنظر في الأندية الأخرى. أرى الأخبار ، لكن ليس لدي وقت للتفكير فيما يمكنهم القيام به.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية هذه انتقال بعض أكبر نجوم اللعبة إلى الأندية ، حيث غادر ليونيل ميسي برشلونة إلى باريس سان جيرمان، فيما يقترب ريال مدريد من صفقة ضم مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

وسيعود الدولي البرتغالي إلى النادي الذي فاز معه بثمانية ألقاب كبرى بين 2003 و2009.

وخلال فترته الأولى مع “مان يونايتد”، سجل رونالدو، البالغ من العمر 36 عاما، 118 هدفا في 292 مباراة.

وفاز كريستيانو رونالدو، الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، حتى الآن بأكثر من 30 لقبا كبيرا خلال مسيرته، بما في ذلك خمسة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وأربعة ألقاب كأس العالم للأندية، وسبعة ألقاب في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا..

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق