رياضة

لهذا السبب عزل رؤساء 3 قرى ومدير جمعية زراعية بالبحيرة

كتبت…راندا عبد العزيز

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عزل رؤساء قرى بويط بمركز الرحمانية، زاوية صقر بمركز أبو المطامير، وطيبة بمركز الدلنجات، وكذلك عزل مدير الجمعية الزراعية بحصة الظهرية بمركز إيتاي البارود ، لتقاعسهم وإهمالهم فى إزالة التعديات على الأراضي الزراعية خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الثلاثاء، حيث اطلع على الجهود المبذولة لمتابعة منظومة تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي.

وشدد آمنة خلال الاجتماع على الإزالة الفورية لأي تعدي على الأراضي الزراعية، وحصر أسماء المخالفين وبياناتهم الشخصية والتعامل بقرارات فورية تتمثل في الإزالة الفورية لأي تعدٍ جديد، وكذا إلغاء كل صور الدعم لكل متعدٍ على الأراضي الزراعية، سواء دعم الخبز، أو التموين، أو الأسمدة، وغيرها.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى إزالة 1312 حالة تعد على الأراضي منذ بدء تنفيذ المرحلة الثانية للموجة 19، ووجه بتعظيم الاستفادة من منظومة رصد التغيرات المكانية بالمحافظة بالتنسيق مع منظومة رصد التغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، التي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية، بصور مُحدثة والتعامل الفوري مع أي مخالفة ترصد.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق