الزراعةمحافظات

لتميزهما في العمل والزراعة… وزير الزراعة يكرم المتميزين بالوادي الجديد

كتب…محمد مصطفى

كرم المهندس السيد القصير، وزير الزراعة، اليوم الخميس، مزارعًا ومهندسًا زراعيًا من مركز باريس في محافظة الوادي الجديد، لتميزهما في العمل والزراعة.

قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، اليوم الخميس، في بيان صحفي، إنه جرى تكريم كل من المزارع عديل محمد عبد الله من مركز باريس، والمهندس عطية خليل عبد الوهاب، رئيس قسم الإرشاد الزراعي بباريس والمشرف على الحقل الإرشادي للقمح.

أضاف “مجد” أن المزارع جرى تكريمه بعد حصوله على المركز الأول في أعلى إنتاجية للقمح على مستوى محافظة الوادي الجديد وكان الصنف “شندويل 1” وحقق إنتاجية 28 أردبًا للفدان.

من ناحية أخرى، نظم فريق عمل منظومة تحديث الري الحقلي، اليوم الخميس، ندوة إرشادية موسعة بمقر الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالخارجة محافظة الوادي الجديد، بحضور الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، والدكتور على إسماعيل، وكيل معهد بحوث الأراضي والمياه، وبحضور عدد من التنفيذيين بمديرية الزراعة، وممثلي الشركات العامة في مجال تحديث الري.

واستعرض فريق العمل أهمية المشروع وفوائده على المزارعين، وأثره على زيادة الإنتاجية، وزيادة دخولهم، فضلا عن ترشيد استخدامات المياه، كما أشاروا إلى آليات تنفيذ المنظومة، كذلك النقاط الخاصة بالتحديث ونظام التمويل البنكي، والدعم الذي تقدمه الدولة للمزارعين في هذا المجال.

وأشار فريق العمل إلى أن منظومة الري المطور ستقلل الهدر من المياه، كذلك تكاليف الكهرباء، ما يمكن المزارعين من زراعة كامل مساحة الأرض شتاء وصيفا، ولفتوا إلى تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لدعم ومتابعة تنفيذ منظومة تحديث الري مع أجهزة الحكم المحلي، وتقديم الدعم الفني والاستشارات للمزارعين لدعم وتنفيذ المنظومة بالشكل الذي ينتفع به ويحقق الاستدامة.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق