حوادث وقضايا

“فيديو” تسريب جديد .. الهارب محمد على يكشف “لجان إخوان” لقلب نظام الحكم بمصر

كتبت…راندا عبد العزيز

عرض برنامج الحكاية الذى يقدمه عمرو أديب، تسريبا صوتيا للمقاول الهارب محمد على، مع الإخوانى الهارب فى تركيا هانى صبرى، عبر “الواتس آب”، يؤكد فيه الأخير دعمه وتأييده لما يخططه محمد على من زعزعة الاستقرار فى البلاد، قائلا: “إحنا معاك وتحت أمرك فى أى حاجة”.

وتحدث صبرى خلال المحادثة التى جمعته بمحمد على، عن كيانات ولجان إلكترونية هدفها قلب نظام الحكم فى مصر، إذ أرسل له صورا فيها أسماء هذه الكيانات، أبرزها “إذاعة هنا الثورة”.

وعرض صبرى، على الهارب محمد على أن تكون هذه المجموعات تحت تصرفه، هذا إلى جانب المجموعات البشرية الموجودة على أرض الواقع.

وكشف صبرى عن حركات سرية تقود حراكا يستهدف النظام فى مصر، قائلا إنه على رأس تلك الحركات شخصيات تقود لجانا نوعية خاصة بالتنظيمات، ولا أحد يعرف هذه اللجان، فالبعض منها عام والآخر خاص.

وخلال المحادثة كشف صبرى عن أسماء من يقودون تلك التنظيمات، إذ قال إن هناك واحدا يسمى “أبو عمر” يظهر بوجهه ومعروف لدى الجميع، بينما كان هناك آخرون لا يعرفهم أحد من تيارات إرهابية مختلفة مثل عمرو عادل التابع للمجلس الثورى.

 

وعن طبيعة عمل اللجان، قال إنها مختصة بعمل المونتاج للفيديوهات، إلى جانب اختصاصات أخرى تتعلق بالتحريض عبر الإنترنت.

وبسؤال محمد على أثناء المحادثة لصبرى عن أفكار عمل هذه المجموعات التى تحرض على العنف، قال صبرى إنهم يعتمدون على العمل الجماعى، وإنهم يتحدثون باسم الشعب المصرى من خلال استقطاب شباب من مختلف التيارات، مثنيا على أسلوب الهارب محمد على الذى يعتمد على دعوة الناس للفوضى.

وقال صبرى، إنهم على استعداد دائما لاستغلال أى لحظة فارقة من خلال مظاهرات يحركونها، لذلك حاول بعضهم التواصل مع الهارب محمد على خلال دعوته لمظاهرات سبتمبر الماضية، والتى باءت بالفشل.

وعن آلية المظاهرات، قال صبرى إن هذا أمر تنظيمى ليكون للمظاهرات تأثير، لذلك يتم الإعداد جيدا قبل أى مظاهرات وتحديد أماكن الكر والفر تحسبا لحدوث أى طارئ.

وكشف الهارب صبرى، أن هناك أشخاصا يتم تدريبهم على مثل هذه المواقف من خلال “رمى الطوب” والكر والفر وغير ذلك من الأساليب المختلفة، ذاكرا أن هناك تواصلا مع شخص اسمه الجوكر تامر جمال، ليكون هناك رأس منظمة للثورة.

وقال إنه يدير الحركة ويعمل منسقا عاما لها إلى جانب أبو عمر الذى يعمل كنائب للمنسق العام واثنين آخرين، وشخص خامس يسمى حازم القناوى “يوتيبر”، مؤكدا أنه لا يستطيع أحد أن يُنجح ثورة دون مساعدة من دول خارجية أو كيانات.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق