أهم الأخبار

غرامة 500 ألف جنيه.. ضد مروجي الشائعات على التواصل الاجتماعي

كتب…محمود النشرتي

علق جون طلعت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، علي المؤامرة التي تقودها جماعة الإخوان الارهابية خلال هذه الفترة ضد استقرار وأمن مصر باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر والفيس بوك وغيرها للتحريض على العنف ونشر الأكاذيب والإشاعات بين المواطنين لزعزعة كيان المواطن المصري، معقبًا:” لدينا قانون جديد يجرم هذه الانتهاكات”.

وأضاف “طلعت”، أن قانون مكافحة الجريمة الالكترونية الذي وافق عليه البرلمان خلال الفترة الماضية وصدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقع ضوابط وعقوبات صارمة تصفح هذه الصفحات المحرضة في حال وجودها، وتوقيع عقوبات على كل من يتلاعب بعقول المصريين من خلال هذه الصفحات.

وفي هذا الصدد أكد النائب أن العقوبة التي وضعها قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية لمروجي الشائعات هي السجن المشدد من 6 شهور إلى 3 سنوات وغرامة مالية تبدأ من 10 آلاف جنيه إلى 500 ألف جنية.

وطالب “جون طلعت” المواطنين بتبليغ مباحث الانترنت فورًا في حال اكتشاف أي شخص يقوم بالترويج لإشاعات مغرضة تهدد الأمن القومي ويتلاعب بعقول المصريين، حتي يتم توقيع عليه هذه العقوبات التي جاءت في قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه أن يهدد أمن واستقرار الدولة.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى