أهم الأخبار

عبد العال: المعارضة جزء من النظام.. والفترة المقبلة تشهد قطف الثمار

كتبت…ريم مساعد

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن المعارضة جزء من النظام، ولا تستمد الأغلبية شرعيتها إلى من خلال المعارضة.

وأضاف عبد العال، أن صعوبات المرحلة الانتقالية تحملها المواطن الواعي بصبر وقوة، حيث ظهر معدن الشعب المصرى الأصيل، مشيرا إلى الفترة المقبلة، ستشهد اقتطاف الثمار.

وأكد أن بناء الأوطان في الفترات الانتقالية يستلزم إجراءات قاسية، وهو ما تؤكده كل التجارب الدولية السابقة، مشيرا إلى أن هذه الفترة الانتقالية يتم فيها بناء المؤسسات وبناء البنية الأساسية بها، حيث لا تقدم لأي دولة إلا ببنية أساسية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، في تعقيب على كلمة النائب ضياء الدين داوود، الذي أشار في كلمته إلى أن ما تعانيه البلاد حاليا حذرت منه نواب المعارضة بالبرلمان مطالبا بتصحيح المسار والمكاشفة.

وتابع عبد العال: “مظلة الحماية الاجتماعية تم تطبيقها ولكن كان بها خلل، وتم إدراكه على الفور، حيث لدينا رئيس يقفز في سبيل تحقيق الأهداف، ولكن الحكومة تسير على قدم واحد”.

وأشار إلى ضرورة وجود مجالس محلية، حيث تعد مدارس يتعلم فيها الشباب الديمقراطية، مشيرا إلى ضرورة استيعاب الشباب بالمحليات، ليجد منفذا للحديث مع المحافظ ورئيس القرية، ممارسا ضغوطا عليها لحل مشكلاته.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى