أخبار التعليم

عاجل : تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية لـ 13 يونيو.. وإعلان الجدول الجديد 15 مايو

كتبت…أمل محمد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تقرر تغيير موعد عقد امتحانات “الدبلومات الفنية” لتبدأ من يوم ١٣ يونيو وتستمر حتي ١٩ يوليو ٢٠٢٠.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منذ قليل: الجدول النهائي لـ امتحانات الدبلومات الفنية سوف يعلن يوم ١٥ مايو ٢٠٢٠ إن شاء الله.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق ، أن امتحانات الدبلومات الفنية 2020 العملية ستبدأ الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 9/5/2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان سابق لها ، أنه من المقرر أن تستكمل امتحانات الدبلومات الفنية 2020 العملية بعد الامتحانات النظرية، والتى سوف تبدأ يوم السبت الموافق 16/5/2020، مشيرةً إلى أن موعد امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني سيكون 25/7/2020.

وقال وزير التربية والتعليم: “إن هناك مواصفات صحية سيتم مراعاتها في لجان الامتحانات، حيث ستكون اللجنة واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بداخلها، وستكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تعقيم جميع اللجان الامتحانية، وتوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هناك أجهزة كثيرة في الدولة تتعاون من أجل مرور فترة الامتحانات بدون أي مشاكل تهدد صحة الطلاب والمعلمين، لافتًا إلى أن الدولة وضعت العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق