أخبار التعليم

طلاب الثانوية العامة يشيدون بسهولة اللغة العربية ويرددون البداية مبشرة

كتبت…ريم مساعد

رسمت سهولة امتحان مادة  اللغة العربية البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحان قبل قليل.
وفى السياق ذاته اتفق عدد كبير من الطلاب على سهولة الأسئلة، مؤكدين أن هناك بعض الجزئيات الصعبة ولكنها نسبة قليل بعضها يتعلق بالنحو والقراءة ولكن مجمل الأسئلة سهل وواضح دون مشكلات.
وشددت مصادر مسئولة بالوزارة أنه لم يتم تلقى أى مشكلات تتعلق بصعوبة الأسئلة مؤكدة أن اللجنة الفنية لواضعى الأسئلة أكدت سهولة الامتحان ومطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية كما أن الأسئلة رأعت الفروق الفردية بين الطلاب ولا توجد أخطاء فى الصياغة.

هذا وقد أعرب طلاب الثانوية العامة، عن فرحتهم بسهولة امتحانات اللغة العربية، مؤكدين أن الامتحانات جاء في مستوى الطالب المتوسط، وبداية مبشرة.

 

وقام أولياء الأمور بالاطمئنان على أبنائهم من خلال الأبواب الحديدية للمدارس وعن طريق منافذ الفصول.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت في 8 يونيو ، وتنتهي 3 يوليو ، ويؤديها حوالي 659253 طالب وطالبة بـ 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وقد قال نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خالد عبد الحكم، إن كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة تضم 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان للتأكد من عدم وجود أي وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب.

 

وأضاف عبد الحكم، أن التأمين بالكامل مسئولية الشرطة وإذا وقعت أي أحداث شغب تبدأ الوزارة تطبيق إجراءاتها الاحترازية الجديدة.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى