أخبار التعليممحافظات

خرجت من المستشفى لأداء الامتحانات.. تفاصيل حصول طالبة مصابة بالسرطان على 278 فى الإعدادية بالبحيرة

كتبت…راندا عبد العزيز

شهدت مدينة الدلنجات التابعة لمحافظة البحيرة حصول الطالبة هند محمد سلام المصابة بمرض السرطان، والتي خرجت من مستشفى 57357 على مسئوليتها لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة أم المؤمنين التابعة للإدارة التعليمية بمركز الدلنجات على مجموع 278 من 280 المجموع الكلى وفى لفتة رائعة، نظمت زميلاتها ممرا شرفيا لها في آخر أيام الامتحانات لتشجيعها على مواصلة مشوارها التعليمي.

وقام الدكتور وليد زغلول مدير الإدارة التعليمية بالدلنجات، بالاتصال بالطالبة المتواجدة برفقة والدتها بالمستشفى لتلقى العلاج لتقديم التهنئة لحصولها على مجموع 278 رغم مرضها وأعرب لها عن خالص تمنيات العاملين بالإدارة التعليمية بالدلنجات بالشفاء العاجل، مشيرا إلى أن الإدارة التعليمية على تواصل دائم معها من أجل المساهمة في رفع الحالة المعنوية لها.

وكانت قد شهدت مدرسة أم المؤمنين الابتدائية بمركز الدلنجات بالبحيرة خلال آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، لفتة إنسانية رائعة، حيث نظمت طالبات الشهادة الإعدادية ممرًا شرفيًا للطالبة هند محمد سلام، تقديرًا لصبرها وثباتها في مواجهة مرض السرطان، وتشجيعًا لها على مواصلة مشوارها التعليمي.

وقال طلال سرور، رئيس لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية، صاحب الفكرة، إن الطالبة تعالج في مستشفى 57357 بالقاهرة، وتقوم بأداء الامتحانات يوميًا بالمدرسة، ثم تعود مرة أخرى للمستشفى، وخصصت المدرسة لها لجنة مجهزة على أعلى مستوى من النظافة والتعقيم، لافتًا إلى أن هذه اللفتة لتشجيعها وتكريمًا لها على إصرارها لأداء الامتحانات رغم ظروف مرضها وذهابها للامتحانات وعودتها للمستشفى يوميا لتلقي العلاج، فكان لازما تقديم الدعم والمساعدة لكل صاحب هدف وتطلع إلى المجد.

وأشاد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، باللفتة الإنسانية التي قدمها طالبات الشهادة الإعدادية لزميلهم “هند”، مؤكدًا أن دور التربية والتعليم دعم ومساعدة الطلاب وتوفير بيئة ومناخ مناسب لأداء الامتحانات.

وأكد الدكتور وليد زغلول، مدير الإدارة التعليمية بالدلنجات أنه فخور بما قام به القائمون على الإشراف على لجنة الشهادة الإعدادية بمدرسة أم المؤمنين التي أثبتت أن الجميع داخل العملية التعليمية من طلاب ومدرسين نسيج واحد في جميع المحن يتم الوقف إلى بعضهم البعض، موكدا على التواصل مع الطالبة ومتابعة حالتها الصحية للاطمئنان عليه.

بينما أعربت وسام قريطم، والدة الطالبة عن سعادتها، بما قام به القائمون على الإشراف على لجنة الشهادة الإعدادية العامة بمدارس أم المؤمنين، من لفتة رائعة أثلجت صدرها، وصدر نجلتها، مشيرة إلى أن نجلتها تعالج في مستشفى 57357 بالقاهرة وطلب الأطباء عدم أدائها الامتحان نظراً لخطورة حالتها، ومع تصميم الطالبة على أداء الامتحان تم إخراجها من المستشفى على مسئوليتها، وجاءت من القاهرة، فجر أول يوم في امتحان الشهادة الإعدادية.

وأشاد الكثير من المدرسين بمدينة الدلنجات على مواقع التواصل الاجتماعي، بهذه المبادرة موكدين على أنهم سيقومون بالتواصل مع الطالبة واستعدادهم للقيام بشرح المناهج لها خلال المرحلة الثانوية.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق