حوادث وقضايا

جامعة دمنهور تطلق اسم الفريق العصار على أحد مدرجات كلية التربية

كتبت…راندا عبد العزيز

أطلقت جامعة دمنهور اسم الفريق محمد العصار وزير الانتاج الحربى على أحد مدرجات كلية التربية تقديرا لجهوده فى خدمة الوطن.

واكد رئيس جامعة دمنهور، أن إطلاق إسم الفريق محمد العصار الذى توفى امس على مدرج بكلية التربية تكريما وتخليدا لذكراه هو أقل ما يقدم له حتى تظل ذكراه الطيبة على مر الأجيال والعصور وليكون قدوة لكافة الطلاب.

وأعرب رئيس جامعة دمنهور، عن خالص التعازى والمواساه لأسرة الفقيد سائلاً المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته، مشدداً على أن الفريق العصار كان يد العون ودائم التعاون مع الجامعة من اجل خدمة المجتمع.

وتوفي الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مساء أمس الاثنين، بعد صراع مع المرض، بعد أيام من منحه رتبة فريق.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر فى 26 يونيو من الشهر الماضى قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

ولد العصار فى 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى ، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

ولمع اسم الفريق العصار، خلال فترة 2011، حيث شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو، والذى انتهى بالاعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصرى، ونهاية حكم الإخوان.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق