أهم الأخبار

تفاصيل تسلق شاب قمة هرم خوفو

كتبت…هالة السعيد

أصدرت وزارة الأثار بيانًا صحفيًا، حول تسلق أحد الشباب لهرم خوفو صباح اليوم الأربعاء، وتعديه على أفراد الأمن وإلقائهم بالحجارة في محيط الهرم لمنعه من الصعود.
وقال أشرف محيي مدير عام منطقة آثار الهرم: إنه في صباح اليوم، تسلق شاب مصري الهرم الأكبر للملك خوفو وذلك بعد دخوله منطقة الأهرامات الأثرية من البوابة الرئيسية كزائر مصري بتذكرة دخول، ومن ثم توجه الشاب إلى مدخل هرم خوفو وحاول التسلق والصعود إلى قمة الهرم.
وأوضح البيان، أن أفراد الأمن وقوة من شرطة السياحة والآثار حاولوا منعه من التسلق وتتبعه إلا أنه قاومهم وألقاهم بالحجارة وفر هاربًا إلى أعلى قمة الهرم حيث قام بانتزاع الساري الخشبي الذي تم وضعه فوق قمة الهرم في العصر الحديث لتوضيح الإرتفاع الأصلي له.

واستكمل مدير منطقة الهرم الأثرية: “يبدو من تصرفات الشاب أنّه غير متزن، وننتظر انتهاء التحقيقات لمعرفة تفاصيل الواقعة، مؤكّدًا سلامة زوار المنطقة الأثرية والعاملين فيها والآثار، مشيرًا إلى أنّه سيجري إعادة الساري الخشبي الى موقعه.

وأشار إلى أن شرطة السياحة والأثار وأفراد الأمن من الأثار تمكنوا من القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى