مرأة ومنوعات

تعرفي على فوائد التفاح للرضع

فوائد التفاح للرضع

فوائد التفاح للرضع ، “تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب”، كثيرا ما نسمع هذه العبارة، ويقول البحث الطبي في الآونة الأخيرة أن التفاح هو واحد من الثمار المثالية التي يمكن أن تحسن صحتنا.

وبدأ ظهور التفاح منذ آلاف السنين، ويعتقد أنها نشأت في أوروبا الشرقية وغرب آسيا، ويعد التفاح واحدة من أكثر الفواكه شعبية في العالم، وهناك حوالي 7500 نوع من التفاح المزروع.

ويمكن إدخال التفاح في أغذية الأطفال مرة واحدة يوميا حينما يبلغ عمر الطفل ستة أشهر، والتفاح هو غذاء منخفض السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية الأساسية الأخرى. إذا كنت تريد أن يحتفظ طفلك بوزن جسم سليم ولا يعاني من السمنة ، فيجب عليك دمج التفاح في نظامه الغذائي اليومي.

فوائد التفاح الأخضر

 فوائد التفاح للرضع

–          التفاح غني بالفيتامينات مثل A و B1 و B2 و C، كما أنه يحتوي على المعادن مثل اليود والفوسفور والحديد والكالسيوم التي تساعد في نمو طفلك بشكل عام.

–          يحتوي التفاح على عدد كبير من المواد الكيميائية النباتية المسمى الفلافونيدات، هذه الفلافونيدات لها دور رئيسي كمضادات الأكسدة.

–          تناول التفاح المهروس والمسلوق في علاج اضطرابات في المعدة.

–          يعالج الإمساك والاسهال عند الرضع،  فهما من الأمراض المزعجة التي يصاب بها الأطفال، والتفاح غني بالألياف الغذائية التي تعد ضرورية أيضًا لحركة الأمعاء الناعمة، وتناول التفاح المهروس يمكن أن يؤدي الإمساك إلى الإسهال والعكس صحيح.

–          علاج حالات السعال، فقد لا يتمكن الأطفال الرضع الذين يعانون من السعال من الحصول على نوم جيد في الليل، والتفاح فعال في الحد من السعال، عن طريق تحضير عصير التفاح المسلوق وإعطائه طفلك لمدة أسبوع تقريبا، ولكن لا يجوز إعطاء هذا العصير للرضع قبل 6 أشهر مع العمر.

فوائد التفاح للغدد والكلى والهضم

احتياطات لابد من اتباعها قبل إعطاء التفاح للرضع:

ليس هناك شك في أن التفاح ذو قيمة غذائية عالية ويمتلك العديد من الفوائد الصحية، ولكن هناك مجموعة من الاحتياطات لابد من اتباعها قبل إعطاء التفاح للطفل الرضيع:

–          التأكد من أن عمر طفلك لا يقل عن 6 أشهر وأنه جاهز للأطعمة الصلبة.

–          اسأل طبيب الأطفال الخاص بك مقدمًا أثناء تناول الأطعمة الصلبة وأطعمة معينة مثل التفاح، فبعض الأطفال قد يعانون من الحساسية الغذائية التي يجب تأكيدها أولاً.

–          بعد التأكد من أن طفلك ليس لديه حساسية من التفاح، فلابد من التأكد من تقشير التفاح، لأنه في بعض الحالات يتم رش التفاح بالمبيدات الحشرية الضارة.

–          تأكد من عدم إطعام طفلك بالتفاح على معدة فارغة، فقد يكون من الصعب هضم التفاح في الصباح الباكر.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق