فن وثقافة

بعد نهاية السباق الرمضاني… ترتيب مسسلات رمضان 2021 من حيث الأكثر مشاهدة

كتبت…سحر عادل

تنافس في رمضان 2021 العديد من المسلسات تخطت الـ30 عملًا، منها مسلسل كوفيد 25 الذي عرض في النصف الثاني من شهر رمضان، بينما خرج مسلسل عالم موازي من السباق بسبب إصابة أبطال العمل بفيروس كورونا المستجد.

وحازت مسلسلات رمضان 2021 على استحسان الجماهير ومتابعي ومحبي الدرامة المصرية، والذي ظهر خلال تفاعلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكذلك مواقع البحث العالمي على رأسها موقع جوجل.

ومع نهاية شهر رمضان نجحت بعض مسلسلات رمضان 2021 في مواصلة جذب وإعجاب الجماهير والمتابعين.

وحرص موقع «شبابيك» على إعداد تقرير بشأن ترتيب مسسلات رمضان 2021 من حيث نسبة المشاهدة متعدمًا على «مؤشرات موقع جوجل».

ترتيب مسسلات رمضان 2021 من حيث نسبة المشاهدة

الاختيار 2.. المركز الأول

وجاء مسلسل الاختيار 2 أكثر مسلسلات رمضان 2021 من حيث نسبة المشاهدة، والذي يروي عن قصص كفاح رجال الشرطة المصرية في مكافحة الإرهاب الأسود.

ويوميًا يتفاعل المتابعين ومشاهدي الدراما المصرية مع مقاطع وأحداث الاختيار 2، والذي يتحدث يوميًا عن قصة جديدة وأحداث كبرى حقيقية أبرزها كواليس فض اعتصام رابعة، وحادثة الواحات البحرية وغيرها من الأحداث الأخرى.

وأدى دور البطولة في مسلسل الاختيار 2 كل من أحمد مكي، وكريم عبد العزيز بصحبة مجموعة كبيرة من الممثلين سواء في الحلقات الدائمة أو ضيوف شرف.

ملوك الجدعنة.. المركز الثاني

ويعد مسلسل ملوك الجدعنة قبل بدء رمضان من المسلسلات التي لم ينو أحد مشاهدتها، إلا إنها من أكثر المسلسلات التي شاهدها المتابعين خلال الموسم الرمضان.

وأدى بطولة مسلسل ملوك الجدعنة الثنائي مصطفى شعبان وعمرو سعد، والذي احتل المركز الثاني في ترتيب مسلسلات رمضان 2021 من حيث نسب المشاهدة.

نسل الأغراب.. المركز الثالث

واحتل مسلسل نسل الأغراب المركز الثالث في ترتيب مسسلات رمضان 2021 من حيث نسبة المشاهدة.

ويروي نسل الأغراب قصة عداوة دموية بين أولاد عم، أحدهما دخل السجن لـ20 عامًا وخرج لينتقم من الجميع، بينما يحاول الآخر قتله حتى لا يؤذي أولاده وعودة والدته المختطفة.

ويتواجد على رأس بطولة مسلسل نسل الأغراب الفنان أحمد السقا وأمير كرارة، بصحبة مي عمر وفردوس عبد الحميد ودياب وغيرهم من نجوم الفن.

لعبة نيوتن.. المركز الرابع

بينما احتل مسلسل لعبة نيوتن المركز الرابع، بعد تألق كبير من الفنانة منى زكي والفنان محمد ممدوح والفنان محمد فراج وغيرهم من الأبطال مثل سيد رجب، وأحمد قاسم، وعائشة.

ويروي مسلسل لعبة نيوتن قصة زوجان قررا إنجاب طفلهما في أمريكا ليحصل على الجنسية، قبل أن يفشل الزوج في السفر وتظل المرآة وحدها هناك، وتمر بالعديد من الأزمات والمشاكل مع زوجها، ثم تعود لمصر ويتطلقا.

موسى.. المركز الخامس

ولم يعد مسلسل الفنان محمد رمضان نامبر وان في رمضان 2021، حيث تراجع إلى المركز الخامس بعدما كان ينافس في السنوات الأخيرة على المركز الأول.

ويمكن القول أن المشاكل التي حدثت لمحمد رمضان قبل السباق الرمضاني أثرت على نسبة المشاهدة لمسلسل موسى، مثل مقابلته لفنانيين إسرائيليين، وأزمة مشاداته مع عمرو أديب والحكم عليه في قضية الطيار,

وتأتي أحداث مسلسل موسى في الأربعينيات خلال فترة الاحتلال الإنجليزي، ويحكي قصة صعوده بعد معاناة مع الفقر والقهر.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق