حول العالم

بسلاح بلاستيكي… فيديو اقتحام بنك بيبلوس ولبنان والمهجر وتفاصيل الحصول على آلاف الدولارات

كتبت…راندا عبد العزيز

للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري يشهد اثنين من البنوك اللبنانية حوادث من هذا النوع، حيث التقطت الكاميرات فيديو اقتحام بنك بيبلوس ولبنان والمهجر على يد أحد المودعين، فما قصة هذا المقطع الذي جعل الدولة تتخذ قرارًا حاسمًا تجاه العملاء.

وبعد أيام من قصة اقتحام سالي حافظ، الفتاة اللبنانية التي انبرت لقرارات الدولة بالتحفظ على أموال المودعين، والتي شهدت تعاطفًا واسعًا من قبل الكثيرين، والتي استهدفت بها إنقاذ شقيقتها من الموت، وقع نفس الحادث اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022 على بنك بيبلوس.

وتضمنت أحداث اقتحام بنك بيبلوس في مدينة الغازية، جنوب البلاد، دخول أحد المودعين، عنوة، إلى البنك، حاملاً سلاحًا ناريًا، استخدمه لتهديد الموظفين، وقام بسكب البنزين على أرضيته مهددًا بإشعال النيران وإحراقه بمن فيه، في حال عدم صرف وديعته المالية له على الفور.

وتعاون مع مقتحم البنك ابنه، حيث اصطحب الأب نجله في اقتحام بنك بيبلوس، وقاما باحتجاز الموظفين والعملاء كرهائن إلى حين نيل مبتغاهما، وهو ما حدث بالفعل.

وحصل م. ق منفذ اقتحام بنك بيبلوس في لبنان على المبلغ المالي الذي كان قد أودعه في حسابه البنكي، وهو 19 ألف و200 دولار أمريكي، وأعقب ذلك بتسليم نفسه للقوات الأمنية التي توجهت إلى موقع الحادث وألقت القبض عليه، إلا أن الصحف اللبنانية أشارت إلى أن السلاح المستخدم كان بلاستيكيًا وليس حقيقيًا.

وشهد اليوم أيضًا حادث اقتحام بنك لبنان والمهجر “بلوم” للمرة الثانية في بيروت خلال الأسبوع، وذكر البنك في بيان له أن الوضع تحت السيطرة وتجرى مفاوضات مع المقتحم لحثه على المغادرة.

وتضمن فيديو اقتحام بنك بيبلوس في لبنان اعتلاء منفذ الهجوم مكتب البنك، وقد اعتراه الغضب، وأخذ يصرخ برغبته في الحصول على أمواله، وقد أمسك به من الخلف شخص آخر يؤكد له أنه سيحصل عليها، في ظل التفاف الموظفين والقوات الجيش حوله، يمكنكم مشاهدته من الرابط التالي:

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى