أهم الأخبار

بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ووفا بنك لتطوير 70 مكتب لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في 6 محافظات

شهدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي صباح اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والتجاري وفا بنك إيجيبت لتطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة؛ حيث وقعت عن الطرف الأول نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وعن الطرف الثاني هلا صقر العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت.

يهدف بروتوكول التعاون المبرم إلى توفير خدمات تهدف إلى تطوير ٧٠ مكتب من أصل 212 مكتب خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى 6 محافظات وهي القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنيا ومرسى مطروح، إضافة إلى ميكنة المكاتب لتقديم خدمات غير مباشرة عن طريق التعامل آلياً وبما يحقق الربط بين مكاتب الإعاقة بجميع المحافظات.

كما يهدف بروتوكول التعاون الذي سيستمر على مدى 3 سنوات إلى تحسين الخدمة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمصر ودمجهم في المجتمع ومن المقرر أن يموّل البنك خلال مدة البروتوكول الأنشطة المقررة وفقاً لجدول زمني محدد.

وقالت غادة والي خلال كلمتها خلال مراسم توقيع البروتوكول أن الفترة القادمة تشهد إنشاء أول صندوق خيرى لذوى الإعاقة

وقالت غادة والي إن عام 2018 عام الإعاقة شهد عدة فعاليات لصالح الأشخاص ذوى الإعاقة منها توطيد الشراكة مع المجتمع المدني وشراكة فعالة مع القطاع المصرفي لصالح رعاية ذوى الإعاقة وتيسير حصولهم على الخدمات المطلوبة،
مشيرة إلى أنه وفقاً للبروتوكول الموقع سيتم تطوير مكاتب رعاية ذوي الإعاقة في 6 محافظات وهي الجيزة والقاهرة والمنيا والقليوبية ومطروح وكفر الشيخ.

ولفتت والي إلى أهمية تطوير مكاتب رعاية ذوى الإعاقة التابعة للوزارة لحل كثير من المشاكل التي تواجههم وأشارت إلى أن عام 2018 هو عام الإعاقة وأن رعايتنا لذوي الاحتياجات الخاصة لن تتوقف ومستمرة من أجل إعطائهم حقوقهم التي كفلها القانون وأضافت أن عام 2019 سيشهد إنشاء أول صندوق خيرى لذوي الإعاقة.

من جانبها، قالت نيفين قباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية إن خدمات ذوي الإعاقة تحولت من المنظور المؤسسي إلى المنظور المجتمعي وأن الوزارة تعمل على رعاية ذوي الإعاقة بالشراكة مع 191 جمعية أهلية، كما أكدت أن تطوير مكاتب ذوي الإعاقة مطلب مجتمعي من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة سواء خدمات رعائية أو تشغيل أو تخاطب أوعلاج طبيعي أو استخراج أوراق كما تسعى الوزارة في الفترة القادمة إلى ميكنة تلك المكاتب لتصبح شريكا في التأهيل المرتكز على المجتمع

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى