أحزاب وبرلمانأخبار التعليم

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لمواجهة ظاهرة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

كتبت…راندا عبد العزيز

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن ما يتردد باستمرار ظاهرة تسريب الامتحانات، وآخرها امتحانات نهاية العام 2021 /2022 للصف الثالث الإعدادي.

وقال النائب:” شهدت الأيام الماضية، تداول أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب امتحانات نهاية العام للصف الثالث الإعدادي، عبر بعض المواقع والجروبات الإليكترونية وذلك قبل بدء موعد الامتحان، الأمر الذى تسبب فى حالة من البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور”.

وأشار إلى أن كل ذلك يأتي في الوقت الذي كانت تؤكد فيه وزارة التربية والتعليم، على تصديها لكافة أشكال الغش سواء الإلكتروني أو التقليدي داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2022، وأيضًا أي محاولات تسريب للامتحانات.

وأكد زين الدين، أن هناك تضارب بين التصريحات في شأن تسريب الامتحانات، ففي الوقت الذي يتم التأكيد من أولياء الأمور، وكذلك ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، تخرج مديريات التربية والتعليم للنفي.

وتابع عضو مجلس النواب:” ونظرا لخطورة تلك الظاهرة على مستقبل الطلاب، لاسيما وأن أى تسريب فى الامتحانات يهدر مبدأ تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب، خاصة في امتحانات الصف الثالث الإعدادي، أريد من وزارة التربية والتعليم، توضيح ما تم بالفعل تجاه تلك الأنباء والوقوف على حقيقتها، والإجراءات التى اتخذتها بشأنها لحماية الطلاب من كافة أنواع الغش”.

وطالب محمد زين الدين، بكشف إجراءات تأمين الأسئلة بشكل كامل، وخصوصا في امتحانات الثانوية العامة التي اقترب موعدها.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق