أهم الأخبار

بالصور- مسابقة جديدة لاختيار أفضل قاطرة في ميناء الإسكندرية – صور

كتبت…ريم مساعد

أطلقت الإدارة المركزية للخدمات الفنية والبحرية بميناء الإسكندرية، اليوم الاثنين، مسابقة لاختيار أفضل قاطرة ولنش من حيث النظافة ودرجة الاستعداد، وذلك في تقليد جديد يطبق للمرة الأولى.

وقال الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن الهدف من المسابقة هو تحفيز أطقم الوحدات من بحريين وفنيين ومعاونين وقباطين على بذل أقصي جهد لرفع كفاءة الوحدات البحرية لتقديم أفضل خدمة للسفن.

وأضاف شاهين، أن المسابقة يشارك فيها 30 وحدة بحرية منها 10 وحدات دخلت الخدمة قبل 21 عامًا، وهو ما يعكس مدي كفاءة أطقم هذه الوحدات في عمل الصيانة الدورية لها.

وأشار إلى أن التقييم في المسابقة يتضمن كفاءة العنصر البشري ومدي قدرته على التصرف في المواقف الطارئة باعتبار العمل في البحر لا يحتمل الخطأ، فضلا عن تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وكفاءة الماكينات والأجهزة الملاحية.

ويترأس لجنة تقييم الوحدات واختيار المراكز الثلاثة الأولى، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إلى جانب اللواء حسام الرويني، نائب رئيس الهيئة للتشغيل، وفهمي عليبة، نائب رئيس الهيئة للشئون الهندسية والاستثمار، ومدير عام الخدمات البحرية.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن 3 قاطرات هي “إسكندرية 2، إسكندرية 7، دخيلة 7” و3 لنشات إرشاد هي “إرشاد 15، إرشاد 4، إرشاد 16” إلى جانب لنش “طير 3” من المسطح المائي تأهلت للتصفيات النهائية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

وأوضح الغندور، أن الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري تتضمن بناء 4 قاطرات جديدة هي القاطرتين “إسكندرية 8″، و”إسكندرية 9” بقوة شد 50 طن بتكلفة 153.4مليون جنيه، والقاطرتين “دخيلة 8″ ، و”دخيلة 9” بقوة شد 40 طن بتكلفة 137.3 مليون جنيه.

مسابقة لاختيار أفضل قاطرة في ميناء الإسكندريةمسابقة لاختيار أفضل قاطرة في ميناء الإسكندريةمسابقة لاختيار أفضل قاطرة في ميناء الإسكندريةمسابقة لاختيار أفضل قاطرة في ميناء الإسكندرية

 

 

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق