حوادث وقضايا

انتهاء عزل عزبة أبوربيع بالإسماعيلية..والاهالي..نرحب بتمديد قرار العزل إذا كان يسهم في تقليل الإصابات

كتبت…هنا محمد

ينتهي اليوم الجمعة، قرار عزل عزبة أبوربيع بقرية السبع آبار الشرقية بمركز ومدينة أبوصوير في محافظة الإسماعيلية، عقب قرار اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، رقم ٢٢٨ لسنة ٢٠٢٠ بإنهاء العزل، بعدما ظهرت بهما إصابة زوجين بفيروس كورونا المستجد ويمكثان حاليًا بالحجر الصحي في مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية.

وشهدت العزبة طوال الأيام الماضية حالة من الالتزام التام، ومعاونة الأجهزة التفيذية والصحية والأمنية، في عزلها للعزبة، فضلًا عن عدم ظهور أعراض الفيرس على أي شخص من أفراد العزبة.

فيما أكد أهالي أبوربيع أنه لا مانع بتمديد فترة العزل، إذا استدعى الأمر ورأت الدولة أن استمرار العزل مهم، ويمنع انتشار الوباء الذي اجتاح العالم.

وأوضح إبراهيم ماهر، أحد أهالي العزبة المعزولة، أننا مستمرون في التزامنا بتواجدنا في منازلنا وتطبيق كل تعليمات الدولة، ونرحب بتمديد قرار العزل إذا كان يسهم في تقليل الإصابات بفيرس كورونا المستجد، مؤكدًا أن الدولة طوال فترة العزل وفرت كل احتياجتنا لجميع قاطني العزبة والتي تتكون من 50 منزلًا متواجدًا بها 84 أسرة بـ392 فردًا، ونحن مستمرون في التزامنا حتى لو استمرت فترة العزل لمدة تزيد على 14 يومًا المحددة، وأننا مع الدولة في أي قرار وإجراء تتخذه لحماية الوطن والمواطنين.

ويقول علاء علام أحد أهالي العزبة، إن الأيام الماضية مرت عليهم صعبة، لتواجدهم في منزالهم وعدم الخروج منه، في مساهمة منهم لتنفيذ التعليمات كما ذكرت، للتأكد من عدم إصابة أي فرد من أفراد العزبة بفيروس كورونا المستجد، والمساهمة في مكافحة انتشار الفيروس كخطوة بخطوة مع الدولة، التي تخطو للقضاء على هذا الوباء الذى انتشر في العالم بأكمله، مؤكدًا أنه عقب انتهاء فترة العزل الصحي للعزبة وفقًا بقرار محافظ الإسماعيلية، لا مانع لدينا من زيادة المدة اذا استدعى الأمر أو ظهرت بعض الحالات.

قال عاطف أبوربيع، مسئول الاتصال بين المعزولين داخل العزبة والجهات الحكومية، إن الأحوال الصحية لكل أهالي العزبة جيدة، ولم تظهر أعراض الفيرس على أحد حتى الآن، وجميع أهالي العزبة بصحة جيدة.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق