أهم الأخبار

القوى العاملة: بدء تفعيل الخطة الوطنية لمكافحة أسوا أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة

كتبت…ريم مساعد

شاركت وزارة القوى العاملة في أعمال ورشة عمل لبدء تفعيل دور الوزارة في “الخطة الوطنية لمكافحة أسوا أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة 2018-2025” ، وذلك على مدار يومين ، ونظمها مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة .

تضمنت الورشة التعريف بالخطة ، وتحديد أدوار البرامج المعنية وذات الصلة بمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ، ومحاور عمل الوزارة داخل الخطة ، ومناقشة وضع خطة اعلامية وحملات والتوعية حل المشكلة، ورصد المعوقات المتوقع حدوثها في أثناء قيام الوزارة بأدوارها لمناقشتها والعمل على إزالتها ، فضلاً عن وضع الخطة التنفيذية للوزارة خلال2020.

من جانبها أوضحت آمال عبد الموجود وكيل الوزارة للعلاقات الخارجية، أن الخطة تم اطلاقها عام 2018، مشيرة إلى ضرورة تكاتف جهود كافة الجهات المعنية لتنفيذ الخطة وتحقيق هدفها في القضاء على أسوأ اشكال عمل الأطفال في مصر .

وأشارت إلى أن الخطة يجري تنفيذها من خلال لجنة توجيهية تضم ممثلين لكافة الوزارات والجهات المعنية والشركاء الاجتماعيين للقضاء علي عمل الأطفال في مصر ، فضلا عن أن هناك العديد من السياسات والبرامج الهادفة إلي مكافحة الفقر وتحسين نوعية التعليم والتي ستسهم في تخفيف منابع عمل الأطفال في مصر .

شارك في الورشة ممثلين عن الوزارة من إدارات تفتيش العمل ، والسلامة والصحة المهنية وشئون المرأة والطفل ، ومركز التدريب الإداري والتنمية ، وعلاقات العمل، والتشغيل ومعلومات سوق العمل، والعلاقات الخارجية، وشئون المديريات ، والتدريب المهني ، والمكتب الإعلامي .

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق