أخبار التعليم

التعليم: 6 إجراءات لمنع انتشار الأمراض المعدية بالمدارس

كتبت…نهى جاد

عممت وزارة التربية والتعليم، منشورًا إلى مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية؛ للتأكيد على اتخاذ الإجراءات الوقائية من الإصابة بالأمراض المعدية ومنع انتشارها، حرصًا على الحفاظ على صحة الطلاب وجميع العاملين بالمدارس، خاصة مع توقع زيادة برودة الطقس خلال الفترة المقبلة.
وتضمنت المنشور عدة إجراءات منها: تفعيل مهام لجنة الصحة والبيئة الواردة في القرار الوزاري رقم 74 لسنة 2014 على كافة المستويات (المدرسة – الإدارة – المديرية)، وتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية والتي تم توزيعها على جميع المدارس والإدارات والمديريات.
وشددت وزارة التعليم على ضرورة التأكد من توافر كافة الشروط الصحية عند تخزين ونقل وتداول المواد الغذائية داخل المدرسة، فضلًا عن المحافظة على نظافة الفصول وتهويتها جيدا وتطهير الأسطح، وتوفير مستلزمات النظافة.
وطالبت الوزارة بضرورة الحفاظ على نظافة دورات المياه واستخدام المطهرات بها، إلى جانب توعية المعلمين والطلاب بشأن الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها، وكذلك رفع الوعي الطلابي فيما يخص النظافة العامة والشخصية.

 

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق