أخبار التعليم

“التعليم” تكثف إستعدادتها لاداء الاختبارات التجريبية الأحد المقبل لطلاب الثانوي

كتبت…أمل محمد

تواصل وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، وضع اللمسات النهائية لانطلاق أول امتحانات تجريبية قومية لطلاب المتقدمين لاداء امتحانات الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية، والبالغ عددهم ٦٥٠ ألف طالب وطالبة، تحت أشراف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

تعقد الاختبارات علي مدار ٣ أيام خلال الاسبوع الجاري بداية من غدا الأحد ثم الثلاثاء وأخيرا الخميس.

كشفت وزارة التربية و التعليم من خلال منشور تم تعميمه علي مديريات التعليم بجميع المحافظات، أنه سيتم ارسال أكواد الامتحان الخاصة بكل يوم للأخصائي تكنولوجيا المعلومات بالمدرسة ضمانا لعدم الدخول على الامتحان من خارج المدرسة، علي أن تكون الأكواد مسئولية المدرسة.

وشددت الوزارة، علي عدم نقل الطلاب للامتحان في مقر اخر دون اخطار القطاع والحصول علي الموافقة.

وأوضحت الوزارة أن الامتحانات ستعقد، في اليوم الأول الأحد، من خلال تقنية استخدام الشبكة الداخلية ( Local ) لأداء الامتحان في المدارس المجهزة.

وفي يوم الثلاثاء، سوف يتم أداء الامتحان من خلال شبكة المدرسة ( cloud) ، الحوسبة السحابية باستخدام الشبكات الداخلية (wif) المدرسة الحكومية أو الخاصة

باليوم الاخير الموافق الخميس ٢٢ ابريل حيتم استخدام شبكة المدرسة ( WE-4G).

( كلمات المرور)
وقال محسن عبد العزيز مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات في ديوان وزارة التعليم ، أن الطلاب سوف يتسلمون كلمة المرور الخاصة بإدارة الامتحان من خلال تطبيق تنويهات (المتاح على التابلت المدرسي للطالب ).

وأكد رئيس قطاع تكنولوجيا التعليم في الوزارة، أن كلمة المرور شخصية ولا يجوز بأي حال من الأحوال تداولها بين الطلاب وسوف يتم اتاحة الموقع( g12.emis.gov.eg) للطلاب لتجربة اسم المستخدم و كلمة المرور للتحقق من استلام جميع الطلاب المستهدفين كلمات المرور الخاصة.

أضاف أنه في حالة تعذر استلام كلمة المرور عن طريق التابلت الخاص بالطالب يتم التعامل من خلال نفس الموقع لتلقي كلمة المرور بطريقة أخرى عن طريق البريد الالكتروني ورقم التليفون المحمول السابق تسجيله عند استلام البريد الإلكتروني، كما يمكن التواصل مع الخط الساخن (19368) لارشاد الطلاب وحل مشكلاتهم إن وجدت.

و أوضح محسن عبد العزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، أن الامتحانات التجريبية سوف تبدأ خلال الأيام الثلاثة في تمام الساعة 10:30 وحتي الواحدة ظهرا.

أكد أن الطلاب المستهدفين من الامتحان ، هم طلاب الشهادة الثانوية العامة المنقولين من الصف الثاني الثانوي والذين تسلموا تابلت بجميع المدارس عام، خاص ، خدمات فيما عدا طلاب الدمج التعليمي، مشيرا أن الاهداف من اداء الامتحان ، هي التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات وحل آي مشكلات في الاجهزة عن طريق فريق الدعم الفني.

وكذلك قياس كفاءه الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط ( الفايبر )، و اجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس (Local) وكذلك المتاحة على ( Cloud) الحوسبة السحابية، و قياس كفاءة شرائح البيانات (4G) المسلمة للطلاب.

التعقيب علي الامتحانات

و أشار الي أنه تم تكليف اخصائي التطوير التكنولوجي بعمل تقرير مفصل عن سير اللجنة التي يوجد بها على وارساله للوزارة من خلال رابط إلكتروني.

كما سيتم اتاحة امكانية التعليق للطلاب على الاختبار بعد انتهاء اليوم الأول ، بحيث تحصل الوزارة علي ملاحظاتهم و تعليقاتهم لتلافيها، ولتوضيح بعض المفاهيم من خلال (g12.emis.gov.eg).

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق