أخبار التعليم

التعليم تحسم الجدل حول موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

كتبت…أمل محمد

من المقرر ان يعقد الدكتور طارق شوقى مؤتمرا صحفيا فى مقر الوزارة لاعلان النتيجة يوم الاربعاء المقبل، على ان يقوم مسئولى ادارة التكنولوجيا تحميل النتيجة على موقع الوزارة.

وأضاف الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات الثانوية العامة سوف تعود للعمل بعد غد الثلاثاء بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لتجميع النتيجة وتجهيزها للعرض على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم للاعتماد.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه بناء عليه، سيتم حسم موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد غد الثلاثاء، مؤكدا أنه سيتضح للجميع مدى إمكانية إعلان النتيجة الثلاثاء أو الأربعاء.

وقال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: ان الوزارة لم تصدر أي معلومات رسمية حتى الآن بشأن أوائل الثانوية العامة ومجاميعهم وهويتهم، لافتا إلى أن هذا الأمر سيعلن في بيان رسمي بعد قيام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بتهنئة أوائل الثانوية العامة 2020 تليفونيا بعد العيد مباشرةً.

وأوضحت مصادر أن أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ” 30 طالب وطالبة من جميع الكنترولات، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة 2020، أعلى من العام الماضى تتخطى الـ” 79%، لافتة إلى أنه تم مراعاة الطلاب فى التصحيح والظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى وأيضا امتحانات الثانوية العامة التى عقدت فى ظل ظروف استثنائية.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق