أخبار التعليم

التعليم: إصدار نشرة توضيحية للدمج التعليمي

 

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والدمج أصدرت نشرة توضيحية للدمج التعليمي لإتاحة الفرص للجميع للتعليم المتكافئ والمتساوى مع غيرهم من الأطفال غير المعاقين، وإتاحة الفرصة للتعرف على هؤلاء الأطفال عن قرب وتقدير مشاكلهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات الحياة.

ومن جهته، أشار الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام إلى أنه نظرًا لزيادة أعداد الطلاب الملتحقين بمنظومة التعليم الدامج كلف سيادته الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بإعداد هذه النشرة التي تشتمل علي كل ما يتعلق بمنظومة الدمج التعليمي سواء المفهوم أو طرق التعامل مع الإعاقات المختلفة، أو مهام لجان التشخيص والقبول بالمدارس.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والدمج على أن هذه النشرة تحتوي أيضًا علي نماذج لأفضل الممارسات في الدمج التعليمي، كما تضم نصائح وإرشادات لأولياء الأمور وشرح للأدوات المستخدمة في غرف المصادر.

كما أوضح الدكتور أحمد آدم مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة أن النشرة تضم مراحل القبول بالمدرسة، وشروط القبول، ومواصفات المٌرافق التربوي، وكيفية التقدم للدمج في التعليم الفني.

فيما أكد الدكتور عبد الستار شعبان مدير عام تنمية التربية الخاصة على أن النشرة تعد طفرة في تاريخ الدمج في العالم العربي بأسره، والتي أُعدت بمعرفة خبراء متخصصين في المنظومة من العاملين بالإدارة المركزية للتربية الخاصة وربطت بين البحث الأكاديمي والواقع التجريبي.

وللاطلاع علي النشرة يمكن الدخول علي الرابط التالي:

https://drive.google.com/…/1fy5qetkHKJPTrqT0RraPfj5zC0…/view

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى