أهم الأخبار

التضامن تنقذ 605 مشردين بلا مأوى حتى مساء الأحد

كتبت…سحر خالد

تتابع فرق التدخل السريع المشتركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والتي تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع بناء على توجيهات غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عملها لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الأيام السابقة حتى مساء الأحد ٢٠ يناير ٦٠٥ حالة منهم ٣١٢ حالة مشرد و ٢٩٣ طفل بلا مأوى.

وقد أشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع إلى أنه تم التعامل يوم الأحد مع ١٣٨ حالة مشرد و٥٢ طفل بلا مأوى بإجمالي ١٩٠ حالة على مستوى محافظات الجمهورية، وتصدرت محافظة القاهرة أمس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع ٤٠ حالة منها ١٧ حالة مشرد و ٢٣ حالة طفل بلا مأوى، وفي محافظة الإسكندرية تم التعامل مع ٢٨ حالة منهم ١٤ حالة مشرد و١٤ حالة طفل بلا مأوى.

وفي محافظة الجيزة بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها أمس ٢١ حالة منها ٢٠ حالة مشرد وحالة واحدة لطفل بلا مأوى.

هذا وتتنوع انواع التدخلات التي تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم أمس توزيع ٥٨ بطانية و٨٧ وجبة ساخنة عليهم.

هذا ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ وكذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى