أهم الأخبار

اعتماد 165 مليون جنيه لدفع العمل بمشروع ميناء الصيد برشيد

كتبت…ريم مساعد

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، القيادات التنفيذية بمتابعة كافة المشروعات الاستثمارية المنفذة فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ وتذليل ما يعترضها من معوقات، مشيراً إلى أنه تم رصد عدة مشروعات خدمية واجهت العديد من معوقات التنفيذ وتم التواصل مع كافة الجهات المعنية لدفع العمل بها.

وأوضح محافظ البحيرة فى بيان انه تم عقد اجتماع مع وزيرة التخطيط لإنهاء أزمة بطء العمل فى تنفيذ ميناء الصيد برشيد بسبب قلة الموارد المالية حيث تم توفير مبلغ 165 مليون جنيه على سنتين وجارى العمل لتسليم المرحلة الأولى من الميناء فى شهر يونيو الجارى بقيمة 75 مليون جنيه.

وكذلك دفع العمل بمشروع “عاداه” للتسمين وتربية المواشى بسيدى غازى بكفر الدوار واستغلاله الاستغلال الأمثل وتطويره وإعادة هيكلته ودعمه بمبلغ 30 مليون جنيه لشراء عدد 1200 رأس وتطوير المحلب الآلى بالمشروع.

واشار محافظ البحيرة إلى إنهاء التعدى على 35 وحدة سكنية من الاسكان الاجتماعى المملوكة للمحافظة والتى تم التعدى عليها أثناء أحداث يناير 2011 وذلك من خلال التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور و قوات أمن البحيرة حيث تم القيام بحملة موسعة أسفرت عن استرداد 33 وحدة سكنية وكذلك إخلاء الشوارع التراثية بمدينة رشيد من التعديات ونقل أسواق الأسماك والخضروات  خارجها.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى