محافظات

ارتفاع في أسعار اللحوم والخضروات والفواكه بأسواق عيد الأضحى بالمحافظات..صور

كتبت…هند الراوي

في الوقت الذي اعلنت فية الاجهزة الرقابية استعدادها التام لضبط ومراقبة الاسواق لمنع التلاعب بالاسعار واستغلال التجار للمواطنين في تلك المناسبة شهدت أسواق ومحلات بيع اللحوم الطازجة “البلدية” والخضروات والفواكه في عدد من محافظات الجمهورية بأسواق القرى والنجوع، اليوم الخميس، زحامًا شديدًا من المواطنين على شراء احتياجاتهم من اللحوم الخضروات والفواكه في عيد الأضحى.

صور| رغم تحذيرات كورونا.. زحام في «سوق الخميس» بطوخ قبل رمضان | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

وارتفعت أسعار عدد من الخضروات والفواكه في بعض الأسواق، فيما تراجعت أسعار اللحوم البلدي بنسبة ٥٪، وتتراوح بين 110 و120 جنيهًا للكيلو، وشهدت محلات بيع اللحوم تنافسًا ملحوظًا، تزامنًا مع وقفة عرفات.

وأسعار اللحوم البلدية تتراوح بين 110 و120 جنيهًا للكيلو، فيما بلغ سعر كيلو لحم الضأن، ما بين 90 إلى 110جنيهات، وأسعار كيلو اللحم البقري القائم ما بين 50 إلى 56 جنيهًا، وكيلو اللحم الجاموسى بين 42 إلى 48، والماعز والأغنام بين 53 إلى 58 جنيهًا.

على الرغم من توصيات وزارتي الداخلية والفلاحة زحام أسواق الماشية حديث الساعة واللجنة العلمية تحذر من بؤر العيد - نساء

وثمن خروف العيد يتراوح ما بين 3 آلاف إلى 5 آلاف جنيه تقريبًا حسب الوزن والنوع، فيما يتراوح سعر عجل الأضحية ما بين 17 ألف إلى 35 ألف جنيه.

وأكد عدد من التجار أن أسعار الخضروات تفاوتت، حيث جاء سعر كيلو الطماطم بين 5 و 8 جنيهات، وكيلو البطاطس بين 5 و7 جنيهات، وكيلو الليمون بين 10 و13 جنيهًا، وكيلو البصل الأحمر بين 5 و 7 جنيهات، وكيلو الكوسة 10 جنيهات.

مولد وصاحبه غايب».. الأسواق الشعبية قنابل موقوتة للعدوى في زمن «كورونا» | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

 

ووصل سعر كيلو الفلفل 5 جنيهات، والخيار البلدي بين 4 و 7 جنيهات، والباذنجان البلدي بين 3 و6 جنيهات، والفلفل الرومي البلدي بين 5و7جنيهات، والعنب البناتي الأصفر أو الأحمر بين 8 و13 جنيهًا، والموز 10 جنيهات، والبرتقال الصيفي بين 10 و13 جنيهًا، والتفاح 25 جنيهًا، والمانجو بين 15 و25 جنيهًا.

كما غابت اجهزة الوحدات المحلية اليوم عن مراقبة الاسواق لمنع التكدس والتزاحم ومراقبة الاسعار في العديد من الاسواق بالمحافظات

بوابة الفجر: بالصور .. زحام المواطنين على محلات الجزارة قبل عيد الأضحى بساعات

 

القضاء الإداري يحيل دعوى تطالب الحكومة بوضع حد لأسعار السلع لهيئة المفوضين - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق