صحافة المواطن

إلتزام المصلين وتطبيق للإجراءات وإقبال ضعيف في أول أيام العمل بمقاهي البحيرة..صور

تقرير…ألفت علام

بداية فجر اليوم السبت، ودعت مساجد محافظة البحيرة عبارة “ألا صلوا في بيوتكم.. ألا صلوا في رحالكم”.. لتصدح من جديد بالصيغة الأصلية للآذان متضمنة “حي على الصلاة”.

وفتحت مساجد المحافظة ابوابها، اليوم، أمام المصلين، وذلك للمرة الأولى منذ نحو 100 يوم، ضمن خطة الحكومة لتخفيف الإجراءات الوقائية لمواجهة جائحة كورونا.

فرحة المصلين ظهرت بكثير من المناطق داخل وخارج المحافظة ورصدت عدسة “البحيرة مباشر” إلتزام المصلين الذين توافدوا لأداء صلاة الظهر بمسجد جامع الاتوبيس بمدينه دمنهور بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف، من بينها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وإحضار سجادة صلاة.

وقد كان الكثير من المواطنين لتعقيم المسجد قبل وبعد الصلاة، بالإضافة إلى وضع علامات إرشادية لأماكن الصلاة، وتوزيع كمامات على المصلين.

وحث إمام مسجد الاتوبيس، المصلين بعد انتهاء صلاة الظهر بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمنع نقل العدوى، داعيًا برفع البلاء عن مصر والعالم أجمع.

لا يتوفر وصف.

كما بدأت مقاهي ومطاعم وسط البلد في استقبال المواطنين في أول أيامها بعد عودة الفتح بنسبة 25% وفقا لما أعلنته الحكومة مؤخرا.

ورصدت “البحيرة مباشر” مقاهي محافظة البحيرة، والتي وجدت إقبالًا ضعيفًا من المواطنين في أول أيام فتح المقاهي، اليوم السبت، تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء بعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

لا يتوفر وصف.
وقال أحد ،أصحاب الكافيهات بمحافظة البحيرة إن الإقبال ضعيف للغاية في أول أيام فتح المقاهي، مؤكدًا أنه أخذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأكد صاحب المقهى، على احترامهم لقرارات رئيس مجلس الوزراء، ومنع تقديم الشيشة، موضحًا أنه يحافظ على التباعد داخل المقهى الخاص به.

 

لا يتوفر وصف.
وإلتزمت بعض المقاهي بالإجراءات المعلنة من قبل الحكومة في حين لم تلتزم أماكن أخرى بالتباعد الاجتماعي كما لم يلتزم المواطنون فيها بارتداء الكمامات الواقية.

وقال هادى يوسف، صاحب مقهى، بمدينة دمنهور، إن قرار رئيس الوزراء كان بمثابة القبلة التي أعادت لأصحاب الكافتيريات الحياة، بعد إغلاق دام لأكثر من 3 أشهر كاملة.

واضاف يوسف، أنه فور إعلان الخبر، هرولنا مسرعين إلى المحال الخاصة بنا للتجهيز، لاستقبال الزبائن في الصباح.

لا يتوفر وصف.

وأكد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من خلال التأكيد على الزبائن بارتداء الكمامات، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، فضلًا عن أعمال التطهير

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق