رياضة

أشرف صبحي يشيد بنشاط الثقافة الرياضية في دورة الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ببرنامج نشاط الاتحاد المصري للثقافة الرياضية المشارك في فعاليات الأنشطة الثقافية المصاحبة للألعاب الرياضية في دورة الألعاب الأفريقية للشباب التي تحتضنها الجزائر هذه الأيام وحتى نهاية الشهر الجاري.

وكان “وزير الشباب والرياضة”.. التقي وفد الاتحاد المصري المشارك في الدورة برئاسة الإعلامي أشرف محمود رئيس الاتحادين المصري والافريقي ومعه الفنان سامح الصريطي سفير الثقافة الرياضية والمحاضر في الاتحاد الأفريقي والسيدة عبير عصام الدين عضو مجلس الإدارة الاتحاد المصري وعضو لجنة تحكيم الاتحاد الأفريقي.

واستمع الدكتور أشرف صبحي إلى فقرات برنامج الأنشطة من الاعلامي أشرف محمود إلى برنامج العمل المتضمن معرضا بعنوان الجزائر تحتضن أفريقيا
وملتقى بعنوان ثقافتنا تجمعنا باللغات الثلاث المعتمدة في الاتحاد الأفريقي للثقافة الرياضية العربية والإنجليزية والفرنسية وورشة العمل التي تعقب المؤتمر بمشاركة الشباب الأفريقي المشارك في الدورة، وكذلك المسابقة الثقافية التي تتضمن مقالات وقصص وقصائد شعرية للشباب والتي تدور حول دور الرياضة في نشر قيم التسامح المجتمعي، ودور الرياضة في تقارب الشعوب ودور الرياضة في تعزيز الانتماء للوطن.

واثنى “صبحي”.. على المشاركة الفاعلة للاتحاد المصري للثقافة الرياضية في أول مشاركة قارية له بعد اعتماد الاتحاد الأفريقي في اتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية مؤكدا أن الاهتمام بتثقيف الشباب لايقل أهمية عن صقله رياضيا ليصبح بطلا بحق يجمع بين الكفاءة الرياضية القادرة على تحقيق الإنجازات والعقلية الناضجة التي تعطي المثل والقدوة في الانتماء للوطن لكل المحيطين به في المجتمع.

ووجه الدكتور أشرف صبحي بضرورة زيادة الجهد وتعريف النشء بمنظومة القيم الأخلاقية التي تبثها الرياضة في كل ممارسيها حتى تكون الرياضة فلسفة حياة تنعكس على سلوكياتهم في المجتمع ويدرك الجميع أهميتها من أجل الصحة والعمل الجماعي وتقبل الآخر.

يذكر أن مصر كانت أول دولة عربية وافريقية أسست اتحادا للثقافة الرياضية وتبنت تأسيس الاتحادين العربي والإفريقي اللذين اتخذت من القاهرة مقرا لهما، وهي المرة الأولى التي تنظم فيها أنشطة ثقافية موازية للمسابقات الرياضية في دورات الألعاب الأفريقية للشباب، بعد اعتماد الاتحاد الأفريقي من قبل اتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية الاوكسا برئاسة اللواء أحمد ناصر في الجمعية العمومية التي استضافتها مصر في مايو الماضي

أحمد طاهر

رئيس مجلس إدارة جريدة البحيرة مباشر,رئيس مجلس إدارة جريدة المقال نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى